ورشة عمل:تطبيقات عملية في معايير المحاسبة المصرية

ورشة عمل.. تطبيقات عملية في معايير المحاسبة المصرية التحول إلي نموذج القيمة العادلة حالات خاصة في معايير الإيراد والتأجير

نظمت جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية ورشة عمل..

تطبيقات عملية في معايير المحاسبة المصرية التحول إلي نموذج القيمة العادلة حالات خاصة في معايير الإيراد والتأجير

والتي أقيمت في فندق ماريوت الزمالك – قاعة عايدة يوم الاحد الموافق 5 نوفمبر 2023

IMG_٢٠٢٣١١٠٥_١٠٥٢٥٦

بدأت ورشة العمل بكلمة الأستاذ/ محمد يحيي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية حول التغيرات الأخيرة في معايير المحاسبة المصرية ومتطلبات الهيئة العامة للرقابة المالية ووضح اقتراب اصدار معايير المراجعة المصرية الجديدة.

قدم الأستاذ/ محمد المعتز عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المعايير بالجمعية عرض مختصر عن تطبيقات القيمة العادلة في معايير المحاسبة المصرية وكذلك اهم الاعتبارات للشركات التي تطبق المعالجات لفروق العملة الناتجة من تخفيض سعر الصرف وأيضا عن التغيرات الأخيرة في المعيار الدولي رقم (21) الخاص بحالة عدم توافر سعر صرف بين عملتين لفترة غير مؤقته.

ثم قدم الأستاذ / تامر عبد التواب زميل الجمعية وعضو لجنة المعايير بالجمعية عرض عن قواعد القياس والافصاح عن القيمة العادلة وفقا لمعايير المحاسبة المصرية .

وشارك الأستاذ/ وائل صقر زميل الجمعية في تقديم اهم اعتبارات مراجعة القيمة العادلة.

كما قدم الأستاذ/ محمد حسن زميل الجمعية حالات خاصة في تطبيقات معيار(49) المصري الخاص بالتأجير وذلك في ضوء الممارسات وعقود التأجير في السوق المصري .

وأخيرا قدم الأستاذ/ أحمد عوض زميل الجمعية وعضو لجنة المعايير بالجمعية حالات ظهرت في السوق المحلي عن تطبيق معيار المحاسبة المصري رقم (48) الخاص بالايراد .

وانتهي اللقاء بإجراء حوار مفتوح لمناقشة أسئلة السادة الحضور .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى