لماذا تختار دراسة إيسا

اختر إيسا، واكتشف عالم من الفرص!

عندما تدرس إيسا وتحصل على عضويتها، يمكنك عندها التقدم في عملك وفقاً لرغبتك. فسوف تفتح لك العضوية مجال متميز من الوظائف داخل الوطن وفي الخارج.

أنت تبدأ من هنا عالم المحاسبة والمراجعة، ونحن هنا للمساعدة في تطوير والنجاح في وظيفتك.

تخفيض الفترة المطلوبة لمراجعة الشركات المساهمة بخمس سنوات

يجب على المحاسب القانوني أن يقوم بالتسجيل في وزارة المالية كمحاسب تحت التمرين، ويحصل بعد ثلاث سنوات من التمرين في أحد مكاتب المراجعة على رقم ترخيص بمزاولة مهنة المراجعة، ولكن لا يتمكن المراجع من مراجعة الشركات المساهمة قبل مرور خمس سنوات أخرى بعد الحصول على رقم الترخيص بمزاولة المهنة.

عندما تحصل على عضوية الجمعية، يمكنك عندها البدأ مباشرة في مراجعة الشركات المساهمة. إبدأ التسجيل والتدريب في بداية وظيفتك، واحصل على عضوية إيسا في غضون ثلاث سنوات ووفر خمس سنوات كاملة في خبرتك المهنية.

التسجيل في السجلات الخاصة بموجب عضوية الجمعية

تتطلب ممارسة المهنة على نطاق واسع اكتساب خبرات كبيرة والتسجيل في بعض الجهات الرسمية حتى يمكن للمحاسب القانوني أن يراجع نوعيات معينة من الشركات ذات الأهمية الاقتصادية في الدولة. لذلك، يسعى دائما المحاسبون القانونيون إلى التسجيل في الجهاز المركزي للمحاسبات حتى يتمكن من مراجعة المنشآت المملوكة للدولة. كما يهتم المحاسب القانوني بالتسجيل في سجل البنك المركزي المصري حتى يمكن له التعيين كمراقب حسابات لأحد البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية. كذلك، يعتبر التسجيل في سجل الهيئة العامة للرقابة المالية من أهم السجلات المهنية التي تمكن المحاسب القانوني من مراجعة الشركات المدرجة في البورصة المصرية والشركات الأخرى الخاضعة لرقابة الهيئة. 

ويعد من أحد أهم شروط التسجيل في تلك السجلات هو شهادة عضوية إيسا. لذلك، بمجرد الحصول على شهادة العضوية، يمكن لأعضاء إيسا التقدم للتسجيل في هذه السجلات بعد استكمال الشروط الباقية الأخرى.

إعفاءات اتحاد المحاسبين القانونيين المعتمدين
Association of Chartered Certified Accountants ACCA

يسعى العديد من المحاسبين والمراجعين من أعضاء إيسا وغيرهم إلى الحصول على شهادات ومؤهلات دولية لزيادة مجالات العمل وفرص التوظف، ومنها شهادة الـ ACCA. وقد قامت جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية في عام 2016 بتوقيع شراكة استراتيجية مع اتحاد المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA، والذي بموجب هذه الشراكة، يحصل عضو إيسا على الإعفاء من عدد من مواد الامتحانات التأهيلية لشهادة الـ ACCA. ذلك مما ساهم في تقدم عدد كبير من أعضاء إيسا واجتيازهم الامتحانات التأهيلية لعضوية الـ ACCA. 

استخدم هذا الرابط للحصول باى معلومات أكثر عن شهادة الـ ACCA.

كن مميزاً أمام اختيارات التوظيف

إن درجة الثقة التي تمنحها أجهزة الدولة للجمعية وأعضائها انعكس على إعطاء الأولوية لأعضاء إيسا في التعيينات والترقي في مكاتب المراجعة والشركات الكبرى. انضم إلى عالم النخبة من المحاسبين القانونيين لتقف بثقة في مقابلات التوظيف وسباق الترقيات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى