ندوة ماريوت للامتحانات الرقمية 2022

قامت لجنة تطوير الامتحانات الرقمية ولجنة الامتحانات واللجنة الثقافية بتنظيم ندوات  لجميع واضعي اسئلة بنك الاسئلة بالجمعية  لتطوير الامتحانات الرقمية بفندق ماريوت يوم 19 /3 / 2022.

في إطار حرص مجلس الإدارة على التطوير الدائم والمستمر لأنظمة الجمعية فقد قام مجلس الإدارة في عام 2019 بإتخاز قرار بتحويل نظام الإمتحانات من النظام الورقي التقليدي الذي بدأ مع نشأة الجمعية عام 1946 إلى الإلكتروني وذلك بهدف تسهيل عملية إجراء الامتحانات على الممتحنين بالإضافة إلى أن النظام التقليدي بات لا يتماشى مع المتطلبات التكنولوجية الحديثة.

وقد تم إتخاذ القرار بتجهيز البنية التحتية لمقر الجمعية ليتناسب مع عقد الإمتحانات بها.

وقامت اللجنة بوضع تحدياً لعقد إمتحانات الجمعية لدور يونيو 2023 بالكامل للمستويين المتوسط والنهائي وفقاً لنظام computer based system داخل مقر الجمعية وتم وضع خطة عاجلة لتجهيز البنية التحتية للقاعات وكذلك شراء أحدث الأجهزة التقنية الداعمة للنظام الجديد، وبتوفيق من الله تمت الإمتحانات داخل مقر الجمعية في شهر أكتوبر 2023 دون أي مشكلات تذكر.

وإذ يستمر العمل على أستكمال بنك الأسئلة ليشمل كافة مواد الامتحان للمستويين المتوسط والنهائي وذلك لضمان تنوع الأسئلة وضمان حصول جميع الممتحنين على فرص متكافئة، حيث تم إختيار مجموعات من السادة المحاسبين من أعضاء وزملاء الجمعية ممن يزاولون المهنة والمميزين فيها للمشاركة في وضع بنك الأسئلة.

كما تعكف لجنة الإمتحانات حالياً على دراسة تعديل أسلوب وضع الأسئلة مع الحفاظ على المستوى المهني والعلمي لها وذلك بهدف تحسين جودة التعليم والتدريب المقدم للأعضاء، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من لجان تطوير المناهج والعضوية والامتحانات وتطوير الإمتحانات لدراسة تعديل أسلوب أسئلة الامتحانات وإعداد تقرير مفصل بكافة الإجراءات لعرضه على مجلس الإدارة الجديد بعد إجراء الإنتخابات لإتخاذ اللازم من قرارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى