الامتحانات الرقمية الأولى للمستوى المتوسط

بناء على قرار مجلس الإدارة بالشروع في ميكنة امتحانات الجمعية، تم تشكيل لجنة من أعضاء المجلس وتكليف آخرين من ذوي الخبرة بدراسة الاحتياجات والنظم المطلوبة لتنفيذ هذا الطلب الطموح.

وقد رفعت اللجنة تقريرها بأنه من المناسب عقد الامتحانات بشكل رقمي وتحديد البرامج اللازمة لذلك، بما في ذلك الضوابط المحددة للدخول على هذه البرامج والحماية الالكترونية للامتحانات والإجابات والنتيجة. كما أوصت اللجنة بعقد الامتحانات في معامل كلية طب عين شمس، نظراً لتجهيزها بالأجهزة والبرامج التي تم الاتفاق على استخدامها. وقد رأت اللجنة أنه من الأفضل اقتصار عقد الامتحانات الرقمية للمستوى المتوسط فقط، مع الاستمرار في استخدام الأسلوب المعتاد في الامتحانات الورقية بالنسبة للأسئلة النصية.

وقد تم التفاوض مع جامعة عين شمس على كل التفاصيل والإجراءات التي توفر بيئة مناسبة لأعضاء الجمعية أثناء الامتحانات، كما تم عقد امتحان تجريبي داخل حرم الجامعة للمتقدمين لامتحان المتوسط، وكان ذلك بهدف التأكد من أن الترتيبات المتفق عليها مع الجامعة تعمل بطريقة صحيحة، والتعامل مع أي نقاط قصور قد تتضح لهيئة اللجنة، وكذلك لتوفير جانب من الخبرة العملية للمتقدمين للامتحانات على شكل الامتحان وطبيعة الأسئلة وكيفية الإجابة عليها. وقد نجحت هذا التجربة بشكل فعال.

وبعد اعداد بنك الأسئلة الخاصة بامتحانات المستوي المتوسط وبعد الترتيب مع المسئولين جامعة عين شمس كلية الطب على عقد امتحانات المستوي المتوسط بمعامل الجامعة، نظمت جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية تجربتها الاولي في الامتحانات الرقمية داخل معامل الحاسبات الالية في المبني الماليزي بكلية الطب جامعة عين شمس وذلك لأجراء امتحانات المستوي المتوسط الفترة من يوم السبت الموافق 17 الي الاربعاء 22 نوفمبر 2022.

وتقدم مجلس الإدارة ولجنة الامتحانات ولجنة تطوير الامتحانات الرقمية بالشكر لجميع من ساهم في إنجاح امتحانات المستوي المتوسط بالجمعية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى