تطوير اتفاقية الشراكة مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين بإنـجلترا

مستجدات إتفاقية الشراكة مع الـ ACCA ( جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين بإنـجلترا).

إستمراراً لمجهودات الجمعية في تطوير وتنمية أواصر التعاون المشترك  مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين بإنـجلترا ACCA قام مجلس إدارة الجمعية خلال الفترة الماضية بعقد عدة إجتماعات عبر خاصية زووم مع ممثلي وقيادات الـ ACCA لمتابعة الإتفاقية وما تم وضعه من سياسات وآليات لزيادة حجم تعاون بين الجمعيتين . وقد تناولت هذه  المناقشات كافة مجالات التعاون التي يمكن تطويرها خلال الفترات القادمة وكان منها على سبيل المثال:

  • العمل على زيادة عدد الندوات واللقاءات التي تستضيفها الجمعية والتي تنظمها ACCA مع أعضائها وطلابها بمقر الجمعية بالسادس من اكتوبر.
  • مراجعة مناهج المواد المشتركة لتتوافق مع نظام الإمتحانات الجديد للجمعية مع بحث إمكانية التعاون في إعداد بنك الأسئلة الخاص بالإمتحانات.
  • بحث إمكانية الحصول على إعفاءات لمواد إضافية لأعضاء جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية بحيث تصبح الإعفاءات الممنوحة من قبل الـ ACCA 10 مواد بدلاً من الإعفاءات الحالية البالغ عددها 9 مواد من أصل عدد 13 مادة.
  • تجديد المناقشات بشأن التعاون في إعداد دبلومة IFRS باللغة العربية في مصر تحت مظلة جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية ونأمل أن تثمر مجهوداتنا في تحقيق هذا الهدف في القريب العاجل بإذن الله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى